Assign modules on offcanvas module position to make them visible in the sidebar.

Testimonials

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.
Sandro Rosell
FC Barcelona President
ويجو يكشف عن الوجهات الأكثر شعبية خلال موسم العطلات والأعياد

احتفظت دبي بموقعها في صدارة الوجهات السياحية الأكثر جاذبية لمسافري منطقة الشرق الأوسط خلال مواسم العطلات والأعياد لعام 2017، وذلك طبقاً لبيانات ويجو، محرك السفر وتطبيق الهواتف الذكية الرائد في منطقة الشرق الأوسط Wego.co.ae. وتُعد دبي جنة لعشاق التسوق، إذ تحتضن مجموعة من أفخم المراكز التجارية العالمية، علاوة على باقة من الفنادق الفاخرة، وأميال من الشواطئ البكر الساحرة.

ومن خلال تحليل البيانات التي تم تجميعها عبر شبكة مواقع ويجو المخصصة لخدمة مسافري منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك بيانات من تطبيقات ويجو لمستخدمي الهاتف الذكي بنظامي أندرويد وأبل، قدمت الشركة قائمة تضم أفضل عشر وجهات سياحية يفضل مسافرو المنطقة ارتيادها خلال العطلات ومواسم الأعياد. وأظهرت نتائج تحليل المعطيات أن سكان المنطقة يفضلون تمضية إجازاتهم في وجهات قريبة من بلدانهم؛ وخاصة في دبي، اسطنبول، بيروت، وعمّان.

وكان من الطبيعي أن تتصدر دبي تلك القائمة، إذ تكتسب جاذبيتها لدى زوارها بفضل تلك الأجواء الاحتفالية الدائمة التي تعم أرجاء المدينة العالمية. يقول مأمون حميدان، مدير عام ويجو لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند: "تقدم دبي تجربة سياحية متكاملة، ما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة لدى مسافري المنطقة الذين يحبون قضاء أوقات مليئة بالتسلية والمتعة؛ فهناك المهرجانات المختلفة والمطاعم والشواطئ ومراكز التسوق الضخمة وأماكن الترفيه العائلية".

وأضاف حميدان قائلاً: "لقد وجدنا بأن البيانات المستخلصة من عمليات البحث تعكس متطلبات المسافرين في المنطقة، نظراً لطبيعة وجهات العطلات التي تطغى عليها الصبغة العائلية". وجاءت اسطنبول في المرتبة الثانية من حيث الوجهات الأكثر شعبية، إذ تمزج هذه المدينة ما بين الشرق والغرب في تناغم قلَ نظيره، ما يضفي عليها سحراً وجمالاً له خصوصيته.

شهد هذا العام أيضاً صعود نجم العاصمة الأردنية عمّان، التي صعدت من المرتبة الخامسة عام 2016 إلى الرابعة هذا العام. ويعزز شعبية هذه الوجهة ما تحتويه من مقاصد أثرية وثقافية عديدة ومتنوعة، حيث يعايش زائر عمّان التراث الأردني الأصيل، بين جنبات المقاهي والأسواق الشعبية، ويستشعر روح الحضارة وعبق التاريخ القديم وسط الآثار الرومانية والمتاحف التي تؤرخ لمختلف العصور التي عرفتها المنطقة.

تأتي ست الدنيا بيروت المفعمة بالحياة في المركز الثامن، صعوداً من العاشر عام 2016. تتميز العاصمة اللبنانية بأجوائها الودودة والدافئة، ومعالمها التاريخية البديعة الحافلة بالتنوع الثقافي. لهذه المدينة سحر خاص لكل محب لقضاء أوقات هادئة بالتنزه أو ركوب الدرجات الهوائية بمحاذاة كورنيش بيروت الذي لا يخبو ألقه في أي وقت من السنة.

يخرج ويجو من التخوم الشرق أوسطية، إلى وجهات آسيوية تظهر نتائج محركها البحثي أن لها شعبية كبيرة لدى مسافري المنطقة. وتأتي العاصمة التايلاندية بانكوك في المرتبة الثالثة في تصنيف العام بفضل تجربة سياحية فريدة عبر شوارعها وثقافة أكشاك الطعام التي تثير فضول زوار المدينة، علاوة على المعابد القديمة التي تبرز العمق الثقافي والحضاري لتلك البلاد. وتأتي كوتشي بولاية كيرالا الهندية في المرتبة الخامسة، صعوداً من المرتبة الثامنة عام 2016، لتحافظ على جاذبيتها الخاصة لدى زائرها الذي يستشعر ذلك الانصهار لكثير من الثقافات والأعراق في بوتقة حضارية فريدة، حتى أضحى لكل حي من أحياء المدينة شخصيته السياحية المتفردة، علاوة على شواطئها البكر التي ترتاح النفس للتواجد فيها.

وعلى الرغم من أن العاصمة الفلبينية مانيلا تراجعت من مركزها الثالث إلى السادس هذا العام، ربما بسبب ما شهدته خلال العام المنصرم من أعمال عنف سياسي، إلا أنها لا تزال تحافظ على جاذبيتها بفضل مراكزها التجارية الجديدة المذهلة، والتنوع الثقافي الغني.

وتظل جزيرة بوكيت في تايلاند (المرتبة العاشرة) بين الوجهات ذات الجاذبية لدى مسافري المنطقة، وكذلك المسافرين من بقية أنحاء العالم، لسحر شواطئها وروعة مطاعمها. ولفت التقرير إلى أن هناك من مسافري منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من يفضل ارتياد لندن (السابعة) وميونخ (التاسعة) على غيرهما من المدن الأوروبية.

يقول حميدان: "تتحول لندن إلى مدينة عجائب شتوية خلال موسم الشتاء. وما من شك بأسواق ميونيخ التي تفتتح خصيصاً في موسم الأعياد هي عامل جذب رئيسي، إذ على الرغم من انتشار ما يشبه هذه الأسواق في بلدان عديدة حول العالم، إلا أنها لا ترتقي لمرتبة الأصل. ويعرف مسافرو ويجو أن شهر ديسمبر يحمل لهم العديد الفعاليات والمهرجانات في كلتا المدينتين".

تأتي قائمة ويجو لوجهات العطلات والأعياد الأكثر جاذبية اعتماداً على مخرجات منصة محركها البحثي عبر شبكة الإنترنت وكذلك تطبيق الهواتف الذكية، الذي يحافظ على موقعه ضمن أفضل خمسة تطبيقات سفر بالمنطقة، حسب تصنيف كل من آيتيونز وجوجل بلاي ستورز؛ وذلك لما يقدمه للمسافر من مميزات لغة المستخدم (أكثر من 30 لغة) وخيارات البحث والمقارنة المتكاملة غير المنحازة.