Assign modules on offcanvas module position to make them visible in the sidebar.

Testimonials

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.
Sandro Rosell
FC Barcelona President

تايلند الوجهة المثلى لقضاء العطلات بالنسبة للزائرين من المسلمين

تايلند الوجهة المثلى لقضاء العطلات بالنسبة للزائرين من المسلمين

باعتبار أن الإسلام يأتي ثانياً في ترتيب الأديان الأكثر انتشاراً في تايلند، فليس من المستغرب أن تكون الدولة حافلة بالكثير من الفنادق أو حتى الأنشطة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تستقطب الضيوف والزائرين القادمين من الشرق الأوسط ومختلف أرجاء العالم. كما تم التصويت مؤخراً لاختيار تايلند بين قائمة 10 دول مفضلة لجيل الألفية من المسلمين، وذلك بفضل ما تتميز به من أصالة وأسعار مقبولة، إضافة إلى إمكانية الدخول إليها.

نقدم لكم مجموعة من الفنادق المناسبة للمسلمين في بانكوك وبوكيت والتي ترشحها هيئة السياحة التايلندية في الشرق الأوسط.

الفنادق:
بانكوك
فندق نوفو سيتي، بانكوك
يقع هذا الفندق الحلال الذي يتميز بطابعه العصري والأنيق في وسط الأحياء التاريخية، وهو مصمم للمسلمين على وجه الخصوص. وفي مطعم سارا، الذي حصل على تقييم خمس نجوم من المجلس المركزي الإسلامي في تايلند، لا يقتصر الأمر على تقديم المأكولات الحلال، وإنما يشتهر أيضاً بتقديم أشهى الأطباق التايلندية والهندية والأوروبية. أما مطعم كانال، فيشتهر بالمأكولات الحلال والتي تذهل المتذوقين بأطعمتها الشهية.

كما يتضمن الفندق أماكن مخصصة للصلاة للرجال والنساء، مع تحديد اتجاه القبلة في جميع الغرف، وتوفير جدول مواقيت الصلاة في مكتب الاستقبال. كما يمكن طلب ملابس صلاة للنساء أو سجادة صلاة. كما أن جميع الحمامات في الفندق مجهزة بخراطيم مياه.

وفي شهر رمضان، ينظم الفندق وجبات الإفطار والسحور. ولإداء صلاة التراويح وصلاة العيد، يؤمن المواصلات إلى الجامع القريب. وللحفاظ على الاحترام، فإن الكحوليات، والنوادي الليلية، وألعاب القمار، والقنوات التلفزيونية المخصصة للكبار، غير متوفرة في الفندق.

فندق ال ميروز، بانكوك
يعد فندق ال ميروز بانكوك الفندق الحلال الرائد، وهو مصمم خصيصاً ومجهز لتلبية متطلبات الزبائن من المسلمين. ويتميز الفندق بطاقم عمل مؤهل لضمان الراحة للضيوف المسلمين قدر الإمكان، ويقدم كل من مطعم ديوان، ومطعم بركات للمأكولات المتوسطية في الفندق، الأطباق الحلال مع عدم وجود المشروبات الكحولية. ولضمان مراعاة الثقافة الإسلامية فإن المسبح وصالة اللياقة البدنية توفران الدخول للسيدات في الصباح وللرجال بعد منتصف النهار.

كما يوفر الفندق سجادة صلاة في كل غرفة إضافة إلى وجود غرف مخصصة للصلاة للرجال والنساء في الفندق. وفي حال رغب الضيوف المسلمون بتأدية الصلاة في مكان آخر، فإن المركز الإسلامي يقع في الطرف الثاني من الشارع، كما تتوفر العديد من المساجد في المنطقة. ويمكن التجول في أرجاء المدينة بكل سهولة باستخدام الحافلة التي تأخذ إلى محطة سنترال بلازما راما 9 آر إم تي، ومركز تسوق إمكوارتير في فروم فونج. كما يمكن الوصول أيضاً إلى محطة سكة الحديد التي تؤمن الوصول إلى مطار رام كامهانج بمسافة سير لا تزيد على 10 دقائق، لتصل من هناك إلى وسط بانكوك في دقائق قليلة.

فندق شانغريلا، بانكوك
لمن يبحث عن الطابع والفخامة الآسيوية، فإن فندق شانغريلا بانكوك هو الخيار المناسب. يتميز بموقعه على مقربة من نهر تشاو فرايا، مع إطلالة مذهلة ورائعة. ويفضل المسلمون على وجه الخصوص هذا الفندق لكونه يقدم المأكولات الحلال، ولقربه من مسجد هارون الذي يستقبل المصلين القادمين من جميع أرجاء العالم. كما يقدم NEXT2 Cafe في الفندق المأكولات الحلال والخالية من لحم الخنزير، والعديد من الأطباق العربية المفضلة، كما يتم استخدام المكونات الحلال في جميع الأطباق التي تتضمن الدجاج واللحوم والأسماك.

أما من يرغب بخيارات أوسع من المأكولات الشهية وأماكن التسوق، فيمكن استخدام قارب النقل المجاني عبر النهر للوصول إلى مركز آسياتيك. كما يمكن الوصول إلى العديد من الوجهات المميزة باستخدام العبارة مثل القصر الكبير. ولاستكشاف المزيد من الأماكن الأخرى، فإن محطة سافان تاكسين بي تي إس سكايترين تقع إلى جانب الفندق.

فندق بايوكي سكاي، بانكوك
يعد فندق بايوكي سكاي من الخيارات المميزة بالنسبة للمسلمين، وخاصة مع وجود العديد من المطاعم القريبة التي تقدم المأكولات الحلال. وتتوفر الكثير من الخيارات المتاحة مثل أكشاك المأكولات في مركز تسوق بلاتينيوم فاشن، أو مطاعم المسلمين القريبة مثل توم يام بانجا، ومطعم مايدا، ومطعم السنا القريبة من الفندق. ويمكن الوصول إلى مسجد دار الأمان الذي يبعد مسافة 20 دقية سير. كما يقدم المطعم أيضاً المأكولات التايلاندية والملايوية والهندية.

الأنشطة في بانكوك
سوكومفيت
بوكيت

منتجع شاليهات شاطئ بانغ تاو، بوكيت
يتميز منتجع شاليهات شاطئ بانغ تاو، من فئة 3 نجوم، بالحدائق الاستوائية المحيطة به في منطقة وسط بوكيت. ويعد الفندق المذهل وجهة مفضلة للمسلمين. وقد صنف باعتباره واحد من أفضل الفنادق المناسبة للمسلمين من CrescentRating. تتوفر غرف للصلاة وسجادات الصلاة وجدول المواقيت، إضافة إلى ملابس صلاة للسيدات. كما يتولى الطهاة المسلمون تحضير الأطباق الحلال الشهية.

منتجع بل بول فيلا، بوكيت
يعد منتجع ذا بل بول فيلا ريزورت الملاذ الحصري للمسافرين المسلمين. ولا يقتصر على تقديم المأكولات الحلال في مطعم زونج لاونج، وإنما يتميز بالمحيط الاستوائي وجلسات السبا، وخدمة النقل إلى شاطئ كامالا. كما تتميز الغرف فيه بلمسات تايلندية.

منتجع وسبا ألينتا، بوكيت-بانج نجا
لمن يرغب بإقامة فاخرة مع خيارات الحلال، فإن منتجع وسبا ألينتا يعد الخيار المناسب. يبعد مسافة 20 دقيقة بالسيارة من مطار بوكيت الدولي، وتتضمن قائمة مزايا الإقامة ذات المواصفات العالمية حوض سباحة ممتد، ونادي سبا، ومطاعم تقدم المأكولات الحلال والأطباق النباتية من المطعم التايلندي. كما يوجد منطقة لممارسة اليوغا. وتتميز غرف المنتجع بإطلالات مذهلة باتجاه حوض السباحة والمحيط.

منتجع أماتارا ويلنس
يعد منتجع آماتارا ويلنس خياراً مثالياً لتجربة إقامة مميزة في بوكيت. ويقدم المطعم في المنتجع مجموعة من المأكولات الحلال من المطبخ الآسيوي والأوروبي. أما الغرف فتتميز بطابعها العصري، كما تتوفر خدمة رعاية الأطفال، ونادي للصغار. وتضم قائمة المزايا الأخرى مركز أعمال، ونادي رعاية صحية وملاعب تنس.