Assign modules on offcanvas module position to make them visible in the sidebar.

Testimonials

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.
Sandro Rosell
FC Barcelona President

التباهي بالسفر.. اتجاه جديد في الإمارات

كشفت دراسة جديدة من Hotels.com™ Mobile Travel Tracker* اتجاهاً جديداً بين جيل الألفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ’التباهي بالسفر‘ على مواقع التواصل الاجتماعي لكسب شعبية بين رفاقهم وحتى بين الأصدقاء الوهميين على مواقع التواصل.

ويعترف 45% من الأشخاص الّذين يتباهون برحلات سفرهم لكسب ’الإعجابات‘ أنهم يقضون ما يفوق الأربع ساعات يومياً على أجهزة المحمول أثناء السفر، بينما يقضي شخص من كل عشرة (13%) ما يزيد عن سبع ساعات! إذ غالباً ما تشدّهم الشاشة الصغيرة أكثر من إطلالة الشاطئ.

ولدى الحديث عمّا يتفاخر به المسافرون من محبي التواصل الاجتماعي خلال رحلاتهم، نجد بأن لقطات الأطعمة تحتل المرتبة الأولى (65%). إذ يتباهى المسافرون بصور الأطعمة تحت هاشتاغ foodporn# أمام أولئك الباقين في بيوتهم، ويقومون بنشر صور لمأكولات غريبة ورائعة من مختلف أنحاء العالم.

تعترف غالبية (70%) الأشخاص الّذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 29 عاماً - ممّن يُعتبرون من جيل مُحبّي ’الفيلتر‘ ومُدمني ’عصا السيلفي‘ - أنهم يفضّلون تحميل صورة ’سيلفي‘ على أن يحمّلوا صورة تجمعهم مع أحبّائهم (58%) خلال الإجازة. ولا يتوقف الأمر عند ذلك فقط، فقد كان الرجال (76%) الذين صرّحوا بحبّهم لالتقاط صور ’السيلفي‘ أكثر من النساء (55%). ولا يزال هناك أيضاً البعض من محبي الثقافة والفن الّذين يفضّلون مشاركة صورة لأفق مدينة (49%) على مشاركة أزيائهم المفضلة (26%).

وقد أثبت البحث الجديد نظرية طال الجدال حولها وهي أن الرومانسية قد ماتت حقاً، وذلك مع تصريح 20% من الأشخاص بأنهم يفضّلون السفر مع أجهزتهم الذكية على السفر مع الشريك. حتى أن المسافرين يُبدون قلقاً أكبر عندما ينفد شحن هواتفهم (19%) ممّا يشعرونه لدى شجارهم مع الشريك خلال الرحلة (5%)، ويُشار إلى ذلك بمُصطلح #FOMMO (الخوف من فقدان هاتفي).

يحدّد البحث المُكلَّف من قِبَل موقع Hotels.com اتجاهات جديدة حول كيفية استخدام تكنولوجيا الأجهزة المحمولة خلال السفر، وذلك مع إطلاق تقرير Mobile Travel Tracker السنوي الثاني.

يقول دانيل كريج، نائب رئيس قسم المحمول في Hotels.com: "في Hotels.com، نعرف بأن 37% من المسافرين الإماراتيين لن يستمتعوا بإجازاتهم دون هواتفهم الذكية بأيديهم، فكيف لهم أن يلتقطوا أفضل سيلفي للتباهي أمام أصدقائهم في البلد الأم بدونها! ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، فإننا نعرف أيضاً بأن الحصول على الصورة المثالية يلعب دوراً أكبر بعد، وذلك مع تصريح 17% من المسافرين بأنهم مستعدّون للوقوف في أي مكان لالتقاط سيلفي لا تشوبها شائبة، وغالبا ما يُولون صور السيلفي أهمية أكبر من السلامة".

"مع رفض 50% من المسافرين الحجز في فندق لا يقدّم خدمة الواي فاي، فهناك حاجة واضحة من قِبَل المسافرين للاتصال بالإنترنت في جميع الأوقات. على Hotels.com، لدينا الكثير من الأماكن الرائعة للإقامة، وجميعها متاح للحجز بكبسة زر عبر تطبيقنا على الهاتف المحمول، الأمر الذي يجعلنا واثقين بأن محبي السيلفي سيكون لديهم الكثير من الفرص لالتقاط الصورة المثالية دون تطبيق أي فيلتر nofilter# لمشاركتها عبر إنستجرام ولتكون الصورة المثالية للتباهي بالسفر TravelBrag#".

ابدأ رحلتك التالية من خلال تنزيل تطبيق Hotels.com للهاتف المحمول لتختار من بين مئات الآلاف من الأماكن من أجل التباهي بالسفر TravelBrag# حول العالم.